التخطي إلى المحتوى الرئيسي

علماء المسلمين وجهلة الوهابيين


هذا الكتاب (علماء المسلمين و جهلة الوهابيين) يتشكل منالمقالات المنتخبة من الكتب الخمسة المشهورة. و قد كانت مكتبتنا طبعت هذا الكتابللمرة الاولى سنة 1976 م. و الآن تكرر طبعه و أسماء الكتب الخمس كما تأتي: 1-مقدمةكتاب الفقه المشهور (الميزان الكبرى) للعلامة عبد الوهاب الشعراني و يتكون من سبعةو سبعين صفحة و يذكر فيه المؤلف بوجوب اقتداء أحد المذاهب الأربعة. 2-المجموعةالمنتخبة من كتاب (شواهد الحق) للشيخ يوسف النبهاني و هي عبارة من ستة و خمسينصفحة، و يذكر في هذه المنتخبات بأن أفكار و عقيدة ابن تيمية و أمثاله من الفساقكالوهابية باطلة و غير سليمة و أنهم يريدون هدم الدين من الداخل. 3-(العقائدالنسفية) و هذا الكتاب ذو قيمة عظيمة عند علماء أهل السنة و الجماعة، لأن الكتابيشرح المبادئ الأساسية للايمان. و هو 2/41 أربع صحائف و نصف صفحة. 4-خمسة صحائفمترجمة الى اللغة العربية للمكتوب الخامس و الخمسين من المجلد الثاني لكتابالمكتوبات لرائد الأئمة و صفوة الأصفياء الامام الرباني احمد الفاروقي (قدس سره) ويقول فيه: الأوامر و النواهي للأمم السابقة موجودة في القرآن العظيم، و الأئمةالأربعة شرحوا أدلة مذاهبهم مستندين للقرآن الكريم، و لو اخطأوا عند تفسيرهم وللمقتدي أجر واحد، لم يبق في القرآن أىّ أمر أو نهى الاّ واحتوته المذاهب الأربعةو ثلاثة أرباعهم في المذهب الحنفي. 5-رسالة مولانا خالد البغدادي المتوفي بالشامسنة 1242 هـ. [1826 م.]. و هي 16 صفحة. و الرسالة كتبت بخط اليد، يد العلامة حسينحملي ايشيق، و هي تشرح التصوف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحقيق الامال في اخراج زكاة الفطر بالمال

عنوان الكتاب : تحقيق الآمال في إخراج زكاة الفطر بالمال مؤلف الكتاب : الحافظ الإمام المجتهد مولاي أحمد بن الصدّيق الغماري الإدريسي الحسني تحميل

تقريب التهذيب بن حجر العسقلاني

عنوان الكتاب:    تقريب التهذيب المؤلف:    أحمد بن علي بن حجر العسقلاني الصنف:    علوم الحديث ملاحظات:    قال المؤلف رحمه الله: لما فرغت من تهذيب (تهذيب الكمال) في أسماء الرجال، الذي جمعت فيه مقصود (التهذيب) لحافظ عصره أبي الحجاج المزي، من تمييز أحوال الرواة المذكورين فيه، وضممت إليه مقصود (إكماله) للعلامة علاء الدين مغلطاي، مقتصراً منه على ما اعتبرته عليه، وصححته من مظانه، من بيان أحوالهم أيضاً، وزدت عليهما في كثير من التراجم ما يتعجب من كثرته لديهما، ويستغرب خفاؤه عليهما: وقع الكتاب المذكور من طلبة الفن موقعاً حسناً عند المميز البصير، إلا أنه طال إلى أن جاوز ثلث الأصل، (والثلث كثير). فالتمس مني بعض الإخوان أن أجرد له الأسماء خاصة، فلم أوثر ذلك، لقلة جدواه على طالبي هذا الفن، ثم رأيت أن أجيبه إلى مسألته، وأسعفه بطلبته، على وجه يحصل مقصوده بالإفادة، ويتضمن الحسنى التي أشار إليها وزيادة، وهي: أنني أحكم على كل شخص منهم بحكم يشمل أصح ما قيل فيه، وأعدل ما وصف به، بألخص عبارة، وأخلص إشارة، بحيث لا تزيد كل ترجمة على سطر واحد غالباً، يجمع اسم الرجل واسم أبيه وجده، ومنتهى أشهر نسبته و

تفسير سُفيان الثوريّ

تفسير سُفيان الثوريّ للامام ابي عبد الله سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي رواية أبي جعفر محمد بن أبي حذيفة النهدي عنه صححه ورتبه وعلق عليه راجع النسخة وضبط أعلامها لجنة من العلماء بإشراف الناشر إعتمدنا بتحقيق هذه الطبعة على النسخة المطبوعة في الهند والتي حققها إمتياز علي عرشي اشتمل هذا الكتاب على آراء سفيان الثوري ونقوله في تفسير القرآن الكريم وهذا   الكتاب لا يشتمل على جميع آيات القرآن الكريم إنما فقط على الآيات التي لسفيان   فيها رأي أو نقل عمن فوقه .